محبـــــــــــــــــات علـــــــــوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

al7aya2.ahlamontada.com

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محبة القران
المديرة
محبة القران

انثى عدد الرسائل : 372

حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين Empty
مُساهمةموضوع: حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين   حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين Emptyالخميس أكتوبر 16, 2008 5:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين ,,
رأيته في إحدى المنتديات فاحببت ان انقله لكم

راجية لكم الفائدة والمنفعة

.................................................. ............................................

النون الساكنة : أنا أصلية

التنوين : أنا زائدة أزين الكلمات وأعطيها نغمة جميلة

النون الساكنة : أنا آتي في الأسماء والأفعال والأحرف مثل ( ينْقلب - منْ - منْكر )

التنوين آنا مختصة بالأسماء فقط مثل رجلا ً

النون الساكنة : أنا آتي في منتصف الكلمة وفي آخرها

التنوين : أنا مكاني مثبت ومعلوم فلا أحد يحتار كيف يبحث عني لأني لا آتي إلا في آخر الكلمة

النون الساكنة : أنا أظهر لفظا وخطا فأكتب نون وأنطق نون مثلا ( من ) أكتب نونا وأنطق نونا

التنوين : أما أنا فأظهر لفظا لكني صادقة فلاأكتب نونا حتى لا يظن القارئ أني من أصل الكلمة فأنا نون زائدة ولست أصلية

النون الساكنة :وأنا واثقة من نفسي فأظهر وصلا ووقفا فمثلا في ( من أراد ) فإن وقف القارئ على من فإني أنطق نون فأكون ظاهرة وإن وصلت بالكلمة التالية فإني لا أختفي فينطقني نونا

التنوين : أما انا فلا أحب أن يملني القارئ فأظهر وصلا لا وقفا فمثلا ( رجلٌ رشيد ) فلو وقف القارئ على كلمة رجل فلن ينطق بالتنوين أما لو وصل القارئ كلمة رجل برشيد فإني أظهر من جديد

النون الساكنة : أنا شكلي جميل فأرسم نون إما معراة من الحركة أو نون عليها رأس الحاء التي تدل على السكون ( نـ أو ن ْ )

التنوين : أما أنا فلي أشكال عديدة وجميلة فإما أن أكتب على شكل ضمتين ( ’’ ) أو فتحتين ( ً ) أو كسرتين ( ٍ )

النون الساكنة : صدقت فأشكالك كثيرة وجميلة وكم أعجبتني وأنا أراها في المصحف

التنوين : وأنا يعجبني شكلك الجميل وأراك كثيرا في المصحف
https://quran.ace.st
sali7a
نجمة المحبات
نجمة المحبات
sali7a

مُساهمةموضوع: رد: حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين   حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين Emptyالثلاثاء أكتوبر 21, 2008 5:21 am

جزاك الله خيرا
تاج الوقار
محبة فعالة
محبة فعالة
تاج الوقار

انثى عدد الرسائل : 74

مُساهمةموضوع: رد: حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين   حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين Emptyالثلاثاء أكتوبر 21, 2008 5:43 am

حقا حوار لطيف وفيه افادة
جزاك الله خيراا اخية

حوار لطيف دار بين كلا من النون الساكنه وبين التنوين
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احكام النون الساكنة والتنوين بالصور